Thursday, February 23, 2012

watercolor o'keeffe's

I love working on O'Keeffe projects every year...she's a great AMERICAN artist to discuss and her work really makes my kids LOOK at what they are drawing. Sometimes it is just so hard to have students draw what they SEE and not what they THINK THEY SEE.

Last year we did some beautiful O'Keeffe's using a viewfinder and magazine/calendar pictures. This year we used the same basic technique for drawing the flowers, enlarging the pictures onto a 12x18" sheet of watercolor paper.


This year I wanted to do something a little different, and decided to focus the project on contour line and contoured details. I had them use black pen to outline their drawings, then use watercolors to paint orgainic shapes over the tops of their flowers.
This was my "pin"spiration, this wet-on-wet flower I saw on Etsy. The shop is called "Terrace Gallery".



Some students really understood the concept of organic-vs-geometric shapes, and some just had fun with color. Either way, I'm loving the results!



As usual, thanks for stopping by!

Pin It

5 comments:

  1. These are SOOO cool! I am going to have to create a reason to make them!

    Laurie
    Chickadee Jubilee

    ReplyDelete
    Replies
    1. Laurie, you could use this as a "name the parts of a flower" study, right?! :)Teehee, I'm always streeeeaaaaatching the curriculum a tad :)

      Delete

  2. واجهات حجر هاشمي
    حجر هاشمي

    حيث يتم تحديد نوع الخامات المستخدمة فى التشطيب، وكذلك مكان العمل لأنه من العوامل المهمة حيث يتم تحديد السعر على أساس سيارات النقل حيث أن النقل له دور كبير في ارتفاع الاسعار، أما بالنسبة للديكورات تقوم الشركة التي تتعامل معها بتوفير مجموعة متميزة من الديكورات الفخمة.
    اسعار البازلت فى مصر

    يعد الحجر الهاشمى الهيصم من افضل انواع الاحجار الهاشمية حيث يتميز بمجموعة من المميزات التي جعلته من افضل أنواع الأحجار وذلك لانه صلب وقوي ومتين وذات مظهر متميز ولائق، كما يتم استخدامه في صناعة الكرانيش التي يتم تزين الابواب والشبابيك والبلكونات بها، وهذا النوع من الحجر موجود من قديم الزمان حيث كان يستخدمه القدماء المصريين.

    سعر الحجر الهاشمى الهيصم فى مصر
    قد يختلف اسعار الحجر الهاشمى 2020 في مصر وذلك باختلاف اسعار الاحجار الهاشمية والفرعونية، وذلك لان السعر يتحدد بناء على الألوان والأحجام ، كما تعتبر الخامات لها دور معين في تصميم وتزين الاعمال الديكورية في المنازل والقصور، حيث أن حجر الواجهات يختلف من منزل إلى منزل حسب احجار الاساس أيضا وذلك لأنه قد يكون صلب أو لين، كما يجب أن يتحمل جميع عوامل الطقس المختلفة، كما يوجد حجر ناعم وخشن، كما يوجد أنواع من الحجر يتعامل مع الماء بكل سهولة، وهناك نوع آخر ضد الماء
    يتوافر لدى شركتنا جميع أنواع الحجر الهاشمي بأسعار رائعة ومميزة للغاية، نذكر لكما فيما يلي أنواع الحجر الهاشمي:
    ● أولاً حجر هاشمي هيصم، يعد هذا النوع من أشهر وأجمل أنواع الحجر الهاشمي حيث يمتاز هذا النوع أنه صلب للغاية كما انه يمتاز بألوانه المميزة والرائعة.
    ● من أكثر ما يميز هذا النوع أنه قوي للغاية ولا يتأثر بأي عامل من العوامل المناخية المختلفة لأنه يحافظ على لونه ورونقه وعدم تغير اللون بسهولة.
    ● من أبرز مميزات هذا النوع أيضًا أنه يمتاز يتمتع بقيمة تاريخية وحضارية بسبب استخدامه من قبل القدماء المصرين في أيام الفراعنة.
    ● كان يستخدم هذا الحجر عند القدماء المصريون في بناء منازلهم وأيضًا معابدهم بسبب معرفتهم قيمته الرائعة والمميزة في وصلابته كما تم استخدامه بشكل كبير في تزيين وإظهار جمال المباني.
    ● ثانياً حجر هاشمي كريمي، ويعتبر هذا النوع من أبرز أنواع الحجر الكريمي حيث يتميز بلونه الكريمي كما يتميز أيضًا بألوانه الزاهية الرائعة التي تمنحه شكلا رائعاً في واجهات المباني والفلل.
    ● ثالثاً حجر هاشمي وش جبل حيث يتميز ذلك النوع بوجود ناحية منه ذات ملمس خشن وتشبه بشكل كبير الحجر الطبيعي كما يمتاز أيضًا بوجود تنسيق في جوانبه لتتناسب مع باقي الحجر.

    ReplyDelete
  3. beautiful work, they are very colorful

    ReplyDelete